اخبار ليبانون دايلي
أردوغان يؤكد أن دعم تركيا لقطر ليس بديلا عن علاقاتها بباقي دول الخليج

أردوغان يؤكد أن دعم تركيا لقطر ليس بديلا عن علاقاتها بباقي دول الخليج

شدد الرئيس التركي رجب طيب أردوغان على أن دعم بلاده لدولة قطر، ليس بديلا لعلاقاتها بالدول الأخرى. وقال أردوغان، في كلمة خلال اجتماع مجلس المصدرين الأتراك في اسطنبول اليوم السبت، إن “دعمنا لقطر ليس بديلا لعلاقاتنا بالدول الأخرى، نحن مصممون على تعزيز علاقاتنا مع دول الخليج”. وطمأن أردوغان المستثمرين السعوديين والزائرين من دول الخليج الأخرى، قائلا إن “أبواب تركيا مفتوحة أمام الجميع”، وتابع: “معارضتنا للإجراءات غير العادلة ضد قطر لا تستهدف أي دولة أخرى في الخليج”. وأضاف أردوغان إن “السعودية تلعب دورا مفتاحيا في حل الأزمة القطرية”.

وكان أردوغان أعرب في تصريحات سابقة له عن أمله في “إنهاء الأزمة الخليجية مع قطر قبل نهاية رمضان الجاري”. وكانت المملكة العربية السعودية أعلنت اليوم السبت رفضها إقامة قواعد عسكرية تركية على أراضيها، وأكدت في بيان نشرته الوكالة الرسمية أنها “رفضت عرضا تركياً بإقامة قاعدة عسكرية على أراضيها”.

واتفقت الدوحة وأنقرة على إقامة قاعدة عسكرية تركية على الأراضي القطرية، ونشر قرابة 3000 جندي تركي فيها، ويأتي ذلك عقب قيام كل من، مصر والسعودية والإمارات والبحرين، في 5 حزيران/يونيو الجاري، بقطع علاقاتها مع قطر، واتخاذ إجراءات عقابية بحقها، بسبب “دعم وتمويل الإرهاب”.

إلى الأعلى
Website Security Test