عمليات أمنية إستباقية في الجنوب… هذه حصيلتها!

عمليات أمنية إستباقية في الجنوب… هذه حصيلتها!

ذكرت الوكالة “المركزية” أنّه “في اطار العمليات الامنية الاستباقية، تمكنت المديرية الاقليمية لأمن الدولة في النبطية من توقيف السوري م. س، الذي دخل اليها خلسة عبر البقاع وبحوزته كتب دينية لتنظيم داعش. كذلك أوقفت سورياً اخر في عربصاليم ويدعى ح. ج كان يتولى بث التعاليم الدينية الخاصة بداعش القائمة على قتال النظام السوري و”حزب الله” وحركة “أمل” وتكفير الاخر، حيث كانت مهمة كل واحد جمع اكبر عدد من النازحين السوريين والتركيز على عنصر الشباب، وأوقفا بعد اسبوعين على وصولهما”.

وكشفت المعلومات لـ”المركزية” أنّ “مديرية أمن الدولة في النبطية اوقفت في الخيام ومنطقة مرجعيون 7 سوريين كانوا ينقلون السلاح من لبنان عبر البقاع الى بيت جن السورية وتسليمها هناك لرائد في الجيش السوري الحر يدعى اياد كمال الملقب بـ”مورو”، كذلك الى جبهة النصرة في جبانة الخشب المجاورة. وبعد التحقيق معهم تم تسليمهم للمحكمة العسكرية”.

كذلك، أشارت معلومات “المركزية” الى أنّ “المديرية تمكنت من توقيف عصابة دعارة سورية في بلدة كفرمان تضم امرأة ورجلين سوريين وهم ع. ش، وخ. ط، والمرأة و. ب. وكان السوري ع. ش يتولى احضار السوريين الى شقة استأجرها في البلدة لهذه الغاية وممارسة الدعارة مع و. ب لقاء بدل مادي يقدر بـخمسين ألف ليرة. وسلمت المديرية العصابة الى شرطة النبطية القضائية للتوسع في التحقيق معها”.

المصدر: المركزية

إلى الأعلى
Website Security Test