تجدد الاشتباكات بين الجيش السوري و قوات سوريا الديمقراطية (قسد)

تجدد الاشتباكات بين الجيش السوري و قوات سوريا الديمقراطية (قسد)

أكدت قوات سوريا الديمقراطية (قسد)، تعرضها لهجوم عنيف من قبل وحدات الجيش السوري، مشيرة إلى أن القوات الكردية والقوات المتحالفة معها أبدت “مقاومة بطولية”.

وقالت قوات “سوريا الديمقراطية”، في بيان نشرته على صفحتها في موقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك”، يوم الاثنين 19 يونيو/حزيران: “بعد أن تقدمنا بشكل ممتاز ضمن حملة تحرير مدينة الرقة وحررنا العديد من الأحياء، عمدت قوات النظام ومنذ 17 حزيران، إلى شن هجمات واسعة النطاق استخدمت فيها الطائرات والمدفعية والدبابات على المناطق التي حررتها قواتنا البطلة خلال معركة تحرير مدينة الطبقة وسد الفرات منذ ثلاثة أشهر”

واتهمت قوات “سوريا الديمقراطية” التي تضم فصائل كردية وعربية وسريانية، اتهمت في بيانها، الجيش السوري بمحاولة إحباط الهجوم على الرقة، وإجهاض عملية تحريرها.

وحذرت قوات سوريا الديمقراطية، من “أن استمرار النظام في هجومه على مواقعنا في محافظة الرقة سيضطرنا إلى الرد بالمثل واستخدام حقنا المشروع بالدفاع عن قواتنا”.

وكان التحالف الدولي بقيادة الولايات المتحدة، وناشطون سوريون، قد أعلنوا أمس الأحد، عن اشتباكات عنيفة وغير مسبوقة اندلعت، بين القوات السورية ومقاتلي “قوات سوريا الديمقراطية” بريف مدينة الرقة الجنوبي.

المصدر: وكالات

إلى الأعلى
Website Security Test