اخبار ليبانون دايلي
بعد الموصل العين على “عرسال” , تصبح الرؤية أوضح .

بعد الموصل العين على “عرسال” , تصبح الرؤية أوضح .

ليبانون دايلي lebanon daily

احمد غالي |

تحررت الموصل , خبر لم يمر كعابر سبيل على دوائر القرار , كانت المنطقة مصبوغة بداعش واخواتها , مزّق نمر الكرتون الذي بنيت عليه امال وعقدت على استثماره تحالفات , الموصل اول احجار الدومينو المتهاوية بدءً من العراق , الوضع يتحسّن ميدانيا في سوريا , العين تتجه الى لبنان , الى عرسال تحديدا البؤرة الارهابية التي جمّدت بفعل الاملاءات الخارجية والانقسامات الداخلية  , الظروف والتطورات لم تعد تسمح بترف الاستثمار والتجميد , محور المقاومة يتقدم .

الجيش اللبناني بدأ قصف تمهيدي على الجرود التي تتمركز بها المجموعات الارهابية المسلحة على انواعها , مصادر تتحدث عن عملية تحرير قريبة مرتقبة في جرود عرسال سينفذها الجيش اللبناني , الملفت ان الطيران السوري قصف اليوم مواقع الارهابيين في الجرود بالتزامن مع تمهيد الجيش المدفعي , ظهر الامر كتنسيق بين الجيشان . هذا ضروري , هكذا تضيف المصادر .

لا شك ان هناك جدية في التطهير وكله ينعكس ايجابا على الداخل اللبناني , سياسيا امنيا واقتصاديا , ينعكس تقدما على مستوى التفاهمات , اجماع واضح مع الجيش من الذين كانوا يعتبرون عرسال “خط احمر” , رئيس الجمهورية العماد عون كلّف اللواء عباس ابراهيم مدير عام الامن العام مبعوثا رئاسيا الى سوريا لبحث الملفات العالقة واهمها ملف النازحين كمخرج لائق بالمعترضين علنا المرحبين ضمنا, تطورات جديدة تشي بالخير .

لبنان قبل تحرير الجرود ليس كما بعده مزيدا من الواقعية تبدو على الافرقاء السياسين , محور المقاومة يتقدم بسرعة ويستوعب بمنطق التركيبة اللبنانية المحافظ على كل المكونات بانتظار ترجمة عملية , ربما تكون تفاهمات على شكل الحكم المقبل , قبعد تحرير الموصل والتمهيد لتحرير عرسال , تصبح الرؤية اوضح .

إلى الأعلى
Website Security Test