المقداد يثمّن دعم إيران لسوريا في وجه محاولات حرف منظمة حظر الأسلحة الكيميائية عن أهدافها | Lebanon Daily
اخبار ليبانون دايلي
المقداد يثمّن دعم إيران لسوريا في وجه محاولات حرف منظمة حظر الأسلحة الكيميائية عن أهدافها

المقداد يثمّن دعم إيران لسوريا في وجه محاولات حرف منظمة حظر الأسلحة الكيميائية عن أهدافها

بحث الدكتور فيصل المقداد نائب وزير الخارجية والمغتربين اليوم على هامش المؤتمر الثاني والعشرين لمنظمة حظر الأسلحة الكيميائية مع الوفد الإيراني، القضايا المتعلقة بالمؤتمر والمداولات التي شهدها ومشاريع القرارات المطروحة عليه.
وأكد الدكتور المقداد تقديره لموقف الجمهورية الإسلامية الإيرانية في المؤتمر والجهود التي تبذلها للحفاظ على مصداقية المنظمة وما ورد في ميثاقها ودعمها لسورية في وجه المحاولات التي تبذلها بعض الدول الغربية لحرف المنظمة عن أهدافها واستخدامها لأجنداتها الخاصة، كما عبّر عن امتنان سورية للجهود التي تبذلها الجمهورية الإسلامية الإيرانية في الحرب على الإرهاب ومنع المنظمات الإرهابية من امتلاك أسلحة الدمار الشامل بما في ذلك الأسلحة الكيميائية.
من جانبه أكد رئيس الوفد الإيراني تقدير بلاده الكبير لتنفيذ الجمهورية العربية السورية لالتزاماتها بموجب انضمامها إلى عضوية منظمة حظر الأسلحة الكيميائية وأدان بشدة ما تقوم به بعض الدول الغربية من ضغوط على المنظمات الدولية، بما في ذلك على منظمة حظر الأسلحة الكيميائية لحرفها عن مهامها واستخدامها وسيلة لتضليل الرأي العام العالمي من خلال اتهامات باطلة وحملات سياسية تبعدها عن دورها ومصداقيتها.
وقد اتفق الجانبان السوري والإيراني على متابعة التنسيق بينهما خلال هذا المؤتمر لما فيه خدمة القضايا العادلة وأهداف منظمة حظر الأسلحة الكيميائية.

إلى الأعلى
Website Security Test