امتعاضات بالجملة من باسيل ” ماذا يظن نفسه فاعلاً “؟! | Lebanon Daily
اخبار ليبانون دايلي
امتعاضات بالجملة من باسيل ” ماذا يظن نفسه فاعلاً “؟!

امتعاضات بالجملة من باسيل ” ماذا يظن نفسه فاعلاً “؟!

ليبانون دايلي lebanon daily

جاد معوض \ مقالات

لم يرخي مشهد زيارة رئيس التيار الوطني الحر جبران باسيل الى طرابلس ظلاله بعد , ما زالت اصداؤه تصول وتجول في ارجاء زياراته و “تمدده” , لم يكن اولها في جبل محسن الذي اثبت بها الحزب العربي الديمقراطي من خلال عرضه البطاقات الحزبية العائدة للتيار كاملة او من خلال الحشد الخجول من جبل محسن الذي استقبله وبحسب المصادر الاهلية في جبل محسن ” كان جايي وجايب معو الحضور” .

في جبل محسن مصدر في الحزب العربي الديمقراطي تقول ان التباين بين الحزب والتيار وقف عند حدود الموقف نهار الاحد , مؤكدًا ان التيار الوطني الحرّ حليف استراتيجي ولا يعتقد ان موقف الحزب سيؤثر على الحلف . من جهة اخرى تؤكد مصادر ان هناك رسائل ودّ بين الطرفين وعلى ما يبدو ستعود الامور الى طبيعتها .

كما ان جولات باسيل في الجنوب وبعلبك لم تعجب القواعد والمراجع الشيعية اللذين يظنون ان باسيل يبحث عن “مجد ضائع” وخصوصا تركيزه على شيعة مدينة جبيل , تؤكد المصادر ان هذا لن يزيد من رصيد التيار مع احقيته في التمدد , لكنهم في الوقت ذاته حريصون ان لا يخطو خطا غير محسوبة كي لا تنعكس سلبا عليه , ولا يستفيد منها خصمه التقليدي القوات اللبنانية الذين لا يفرون سبيلا لاضعافه , لذا يقولون ” ماذا يظن نفسه فاعلًا “.

إلى الأعلى
Website Security Test