آخر التطورات على الساحة السورية . | Lebanon Daily
اخبار ليبانون دايلي
آخر التطورات على الساحة السورية .

آخر التطورات على الساحة السورية .

ـ سيطر الجيش السوري وحلفاؤه على قرى “العوجه، الحردانه، حرملة، وريده، تل العوجه، كراتين صغيره، كراتين كبيره، ربيعه برنان، ام مويلات شمالية، رسم حميدي، سروج، اسطبلات، خريبة وام ميال” في ريف ادلب الجنوبي الشرقي، بعد مواجهات مع “جبهة النصرة” والفصائل المرتبطة بها
واستهدف الجيش السوري بمختلف انواع الاسلحة مواقع وتحركات “جبهة النصرة” والفصائل المرتبطة بها في محيط مطار ابو الظهور وحقق اصابات مؤكدة.
من جانبه، اقر “المرصد السوري المعارض” بسيطرة الجيش السوري وحلفائه على قرى “العوجه، الحردانه، حرملة، وريده، تل العوجه، كراتين صغيره، كراتين كبيره، ربيعه برنان، ام مويلات شمالية، رسم حميدي، سروج واسطبلات”.
ـ عُثر على جثة شاب مقتول طعناً بالسكين، في حي الضبيط بمدينة إدلب.

حماه وريفها:

– سيطر الجيش السوري وحلفاؤه على قرية “الشاكوسية” بريف حماه الشمالي الشرقي، بعد مواجهات مع “جبهة النصرة” والفصائل المرتبطة بها، من جانبها، أقرت تنسيقيات المسلحين بسيطرة الجيش السوري على قرية “الشاكوسية”.
– استعاد الجيش السوري السيطرة على بلدة “الرهجان بريف حماه الشمالي الشرقي، وفككت ووحدات الهندسة العبوات والألغام التي خلفها المسلحون وراءهم.
– سيطر تنظيم داعش على عدد من القرى في ريف حماه الشمالي الشرقي، بعد انسحاب المجموعات المسلحة منها.

دمشق وريفها:

ـ استشهد مدنيين اثنين وأُصيب 14 أخرين، جراء استهداف المجموعات المسلحة بعدد من القذائف الصاروخية أحياء “باب توما، القصاع والشاغور” بدمشق.

دير الزور وريفها:

ـ قُتل مسلحان من تنظيم داعش، جراء الاشتباك مع مسلحي “قسد” اثناء محاولتهما التسلل إلى بلدة الكشكية في ريف دير الزور الجنوبي الشرقي.

المشهد المحلي:

ـ أكد وزير السياحة السوري بشر يازجي، أنَّ القطاع السياحي الذي طالما كان بكامل ألقه في مدينة حلب تضرر بشكل كبير بفعل الإرهاب، وأضاف أنه تم توصيف بعض البقع السياحية في حلب والإعلان عن استثمارها لتعود حلب نقطة جذب سياحي هامة.

المشهد الدولي:

ـ قال المتحدث باسم الرئاسة الروسية دميتري بيسكوف، إن الكرملين يدرك أن الهجمات الإرهابية مازالت مستمرة في سوريا، وأكد قدرة البعثة العسكرية الروسية والبنية التحتية في قاعدتي حميميم وطرطوس على التصدي لهذه الهجمات.

ـ أفادت صحيفة “كوميرسانت” بأن جماعة “حركة أحرار الشام” تقف خلف الهجوم بالدرونات على القاعدتين العسكريتين الروسيتين في سوريا، وتمكن الجيش الروسي من فك تشفير معطيات الدرونات التي تمت السيطرة عليها وإسقاطها سالمة، وتُجدر الإشارة إلى أن 13 طائرة من دون طيار مزودة بقنابل يدوية الصنع هاجمت القاعدة الجوية الروسية في حميميم والقاعدة البحرية الروسية في طرطوس، ولكن الهجوم فشل.

ـ أعلن الرئيس التركي رجب طيب اردوغان أمام الكتلة البرلمانية لحزب العدالة والتنمية أنَّ عملية “درع الفرات” ستستمر في منطقتي عفرين ومنبج في سوريا.

المصدر: الاعلام الحربي

إلى الأعلى
Website Security Test