الصراف: الجيش في أعلى الجهوزية لمواكبة أي استحقاق | Lebanon Daily
اخبار ليبانون دايلي
الصراف: الجيش في أعلى الجهوزية لمواكبة أي استحقاق

الصراف: الجيش في أعلى الجهوزية لمواكبة أي استحقاق

أجرى وزير الدفاع الوطني يعقوب رياض الصراف محادثات ثنائية مع نظيره اليوناني بانوس كامينوس تمحورت حول العلاقات الثنائية بين البلدين وسبل تطويرها وتفعيلها.

وأكد الصراف أن “لبنان يسعى دوما الى تقوية أواصر التعاون مع دول الجوار”، مشددا على أن “العلاقات مع اليونان لا بد أن تشهد مزيدا من التطور، لما لذلك من انعكاس على البلدين الجارين”.

وتحدث عن الوضع اللبناني عموما، فأشار الى “استمرار الإعتداءات الإسرائيلية على السيادة اللبنانية”، مذكرا بكلام المسؤولين الإسرائيليين وتهديداتهم المتكررة للبنان وآخرها ما يتعلق بالبلوكات النفطية الواقعة في المنطقة الإقتصادية”.

بعد ذلك تحدث الصراف عن المهمات التي يقوم بها الجيش اللبناني ومحاربة الإرهاب، مركزا على “الإنجاز التاريخي الذي حققه في عملية فجر الجرود وإستمراره في تطهير الأراضي اللبنانية من خلال عمليات الدهم وتوقيف المطلوبين والإرهابيين، وكان آخرها الليلة الماضية”.

وإذ شدد على أن “لبنان بات في مصاف الدول المستقرة أمنيا بفضل قواه الأمنية”، أوضح أن “الجيش في أعلى الجهوزية لمواكبة أي استحقاق لاسيما الإستحقاق الإنتخابي الذي سيجري في غضون أشهر قليلة”.

وتطرق الى مؤتمر روما الذي سيعقد أواخر الشهر الحالي لدعم الجيش والقوات الأمنية، فشدد على أن “لبنان يعول كثيرا على هذا المؤتمر للخروج بدعم كبير للجيش لمساعدته على تأدية المهمات المطلوبة منه”.

إلى الأعلى
Website Security Test